جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

في إطار اهتمام القيادة السياسية بالقطاع السمكي وفي ضوء الجهود المبذولة نحو تنمية وتطوير مجال الاستزراع السمكي في مصر ، شهد اليوم الأحد انعقاد لقاء مع رواد الاستزراع السمكي في مصر بالمقر الرئيسي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يهدف الى تحقيق الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مجال الاستزراع السمكي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج السمكي باعتباره مصدر مهم للبروتين الحيواني.

ترأس الاجتماع السيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، وحضره لفيف من ذوي الاختصاص ومسترزعي الأسماك على مستوى جمهورية مصر العربية.

ستعرض اللقاء مجموعة من الموضوعات التي طرحها مستزرعي الأسماك للنقاش حيث تناول م/ سيد أبو عمر رائد الاستزراع السمكي البحري في دمياط وبورسعيد الحديث عن مشاكل الاستزراع السمكي البحري والحلول المقترحة لها ، كما ناقش د/ أحمد نصار رائد الاستزراع السمكي في الاسكندرية الاستزراع السمكي في وادي مريوط ، واستعرض م/ محمد حراز رائد التفريخ البحري في الاسماعيلية تأثير المفرخات البحرية على قطاع الاستزراع البحري وإمكانية المساهمة مع القطاع الحكومي.

وتحدث م/ محمد جودة رائد الاستزراع السمكي في الصعيد عن الاستزراع السمكي في المياه العذبة ، وتناول م/ أحمد الشراكي رائد الاستزراع السمكي في كفر الشيخ مشاكل مفرخات أسماك المياه العذبة ، كما استعرض د/ أحمد عطية غازي خبير الاستزراع السمكي في كفر الشيخ  مشاكل الاستزراع السمكي في كفر الشيخ.

وحول إمكانية التوسع في الاستزراع السمكي التكاملي تحدث د/ صلاح حجاج خبير الاستزراع السمكي ، كما ناقش م/ صلاح طاهر خبير الاستزراع السمكي بالفيوم الرؤى المستقبلية لإمكانية تطبيق الأقفاص السمكية في مصر ، وتحدث م/ عوض مرزوق رائد الاستزراع السمكي عن المزارع والأقفاص السمكية في محافظة السويس.

كما استمع فرحات لعرض مستزرعي الأسماك من كل محافظات الجمهورية المختلفة والمتواجدين في اللقاء كافة المشكلات التى قد تعتري سير عجلة التنمية ، وكذلك العراقيل التي من شأنها أن تؤثر على سير العمل بكفاءة وفاعلية ، مع وعد بمحاولة إيجاد حلول لها في أقرب وقت ممكن.

وقد أعرب فرحات عن سعادته البالغة بهذا اللقاء المثمر والبنّاء مع مستزرعي الأسماك ، آملًا في السعي نحو تحقيق النتائج التي أسفر عنها هذا اللقاء لتعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة ، متمنيًا الارتقاء بالاستزراع السمكي بما يحقق الاكتفاء الذاتي للمستهلك المصري ، كما يعزز من طاقة التصدير للخارج بأسماك عالية الجودة.

كما  أشاد مستزرعي الأسماك خلال اللقاء بجهود السيد اللواء أ.ح / المدير التنفيذي للجهاز سعيًا لتحقيق المزيد من التعاون والشراكة بين كل الجهات المعنية ذات الصلة بالشأن السمكي باعتبارها خطوة هامة نحو التنمية الاقتصادية وزيادة الإنتاجية وإعلاء الشأن السمكي محليًا وإقليميًا ودوليًا.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة تصوير / رامي محمد - شريف نصر
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 209 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,018,332

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم