جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.
"فرحات يهنئ العاملين بالديوان العام بحلول شهر رمضان المبارك"..
اليوم ... إنعقاد الإجتماع رقم (15) لمجلس إدارة #جهاز_حماية_وتنمية_البحيرات_والثروة_السمكية
"وعد فأوفي .. فرحات وشوشة يفتتحان الصيد بمزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء"..
مصيلحى فى استقبال السفيرة الأمريكية بالمركز الدولى للأسماك
"استكمالًا لموسم الحصاد وجني الثمار .. افتتاح المرحلة الثانية من موسم الصيد بمحطة تحضين وتفريخ الأسماك بالخاشعة بكفر الشيخ"..
طلاب كلية الثروة السمكية فى زيارة إلى ميناء الغردقة البحرى

اختتم الأستاذ الدكتور / صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يرافقهما المهندس / أيمن جلال سلسلة جولاتهم التفقدية في صعيد مصر بمجموعة زيارات الي المواقع الإنتاجية بمنطقة وادي النيل التي تشمل بعض المحافظات منها أسيوط والمنيا وبني سويف.

وقد افتتحا مصيلحي وفرحات جولتهما التفقدية لليوم الرابع والأخير اليوم الثلاثاء الموافق 17/ 5/ 2022 في محافظة أسيوط ، حيث كان في استقبالهم م / مجدي زين العابدين مدير مفرخ أسيوط ، وم / شريف ثابت مدير مكتب مصايد أسيوط ، وقاما بتفقد مفرخ أسيوط والأحواض السمكية الموجودة به الكبيرة منها والصغيرة ، واستعرضا إنتاج المفرخ من أسماك البلطى والمبروك الفضي والحشائش ، كما شاهدا أعمال فرز الأسماك الأمهات بالحوض الكبير على أرض الواقع للوقوف على سير العملية الإنتاجية داخل المفرخ ، وأعمال التطوير التي تم تنفيذها وتلك الجاري تنفيذها لرفع كفاءة المفرخ .

عقب تلك الجولة ، قاما بزيارة مكتب مصايد أسيوط التابع للجهاز لمتابعة سير العمل والتقيا بالعاملين هناك وأشادا بجهودهم تجاه تطوير وضع المصايد على مستوى المحافظة ، وحرصا على تشجيعهم على مواصلة بذل المزيد من أجل تطوير وتحسين بيئة العمل بما يعظم الإنتاج السمكي ويسهم في دعم الاقتصاد القومي.

ثم قاما مصيلحي وفرحات بجولة تفقدية في محافظة المنيا ، وكان في استقبالهم م/ رجب حرفوش مدير مفرخ المنيا ، وم/ جلال فتحي مدير مكتب مصايد المنيا.

وقد أشادا بأداء مكتب المصايد في محافظة المنيا باعتباره أحد أفضل مكاتب المصايد على مستوى منطقة وادي النيل . 

أعقبها لقاء مع العاملين بالمنطقة استمعا خلاله الى رؤيتهم فى تطوير العمل وتعظيم العائد المادي ، كما اهتمّا بالاستماع الى المشكلات والعراقيل التي تحول دون قدراتهم على إتمام المهام وإنجاز الأعمال ووعدا بمحاولة إيجاد حلول لها قدر المستطاع في أقرب وقت ممكن. 

واختتم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للجهاز جولاتهما التفقدية بزيارة الى محافظة بني سويف ، حيث استقبلهما م/ أيمن المنصوري مدير عام منطقة وادي النيل بمحافظة الفيوم ، وم/ عبد العليم أبو ركاب المشرف على المفرخات بمنطقة الفيوم ، وم/ على طلعت صديق مدير المفرخ ، ود/ شعبان مدير مكتب المصايد.

تفقدا خلال الجولة المبنى الإداري للمفرخ ، كما قاما بجولة داخل صالة التفريخ حيث توجد أمهات أسماك المبروك الفضي والمبروك الحشائش ، وزريعة أسماك البلطي.

وعلى هامش الزيارة ، عقد مصيلحي وفرحات لقاء مع العاملين بالمنطقة استمعا خلاله الى مقترحاتهم حول تطوير العمل ، كما استمعا الى المعوقات التي من شأنها أن تؤثر على الإنتاجية بالسلب ، ووعدا بمحاولة إيجاد حلول لها.

وقد أعرب العاملون بمختلف المناطق التابعة لجهاز حماية وتنمية البحيرات في كل المحافظات محّل الزيارة عن سعادتهم البالغة بزيارة مصيلحي وفرحات لهم ، كما أبدوا تفاؤلهم بهذه الخطوة الجادة والطامحة نحو تحقيق الاستغلال الأمثل للمورد البشري باعتباره المحرك الرئيسي لعملية التنمية المستدامة في القطاع السمكي كبداية لحقبة زمنية جديدة لقطاع الثروة السمكية يمثلها "جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية" وعنوانها "العمل الجاد والمتواصل لاستغلال الموارد المتاحة الاستغلال الأمثل" .

المصدر: المصدر / الإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,709,830

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم