جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك
فتح باب التسجيل للحصول على شهادة مزاولة النشاط لكافه المتعاملين فى مجالات الاستزراع السمكي فى مصر.

بعد فترة توقف للصيد في بحيرة السد العالي دامت شهرين ، وتنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة البحيرات المصرية ، افتتح الأستاذ الدكتور / صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اليوم الأحد الموافق 15/5/2022 موسم الصيد الجديد لعام 2022/2023 عقب انتهاء فترة وقف جميع أعمال وأنشطة الصيد بداية من 15 مارس الماضى وحتى 15 مايو الجارى لاستقبال أكثر من 9 آلاف صياد لديهم رخص مزاولة نشاط الصيد بالتنسيق مع المحافظة ووزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى والجهات ذات الصلة ، وبالدعم المقدّم من مديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية.

كما شارك في الافتتاح 4 جمعيات تعاونية للصيد هم : الجمعية التعاونية لصائدى الأسماك ، وجمعية أبناء أسوان لصائدى الأسماك ، والجمعية النوبية لصائدى الأسماك ، وجمعية التكامل لصيد الأسماك بالإضافة الى شركة مصر - أسوان لصيد وتسويق الأسماك.

يُذكر أن تطبيق قرار فترة غلق البحيرة أمام أنشطة الصيد والذي يعرف بـ"الراحة البيولوجية" يسهم فى زيادة الإنتاج خلال العام السمكى اللاحق لتطبيقه ويعزز المخزون السمكي .

واستكمالًا للجولة التفقدية التي يقوم بها رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يرافقهما فيها المهندس/ أيمن جلال لليوم الثاني على التوالي في محافظة أسوان لتفقد أحوال الثروة السمكية والوقوف على أوضاع المواقع الإنتاجية باعتبارها العامل الرئيسي لزيادة المخزونات السمكية على مستوى الدولة وتعزيز مؤشرات الإنتاج في الاقتصاد القومي ، حيث قاما مصيلحي وفرحات بزيارة بعض المواقع الإنتاجية بالمحافظة ، وكان في استقبالهما اليوم الأحد الموافق 15/5/2022  م/ خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريعة ، و م/ جمال عبد الحكم مدير منطقة أسوان ، وم / محمود حسيب المدير التنفيذي لبحيرة السد العالي.

استهلّا جولة اليوم بزيارة الى ميناء الصيد لمتابعة سير العمل والوقوف على آخر المستجدات وأعمال التطوير التى تمت والأخرى الجاري تنفيذها في الميناء ، كما تفقدا مصنع الأسماك الموجود داخل الميناء والذي يتبع شركة مصر أسوان لصيد وتصنيع الأسماك .

وعقب تلك الزيارة ، توجهّا الى زيارة هيئة تنمية بحيرة السد العالي حيث التقيا بمسئولي الهيئة والمديرين واستمعا الى شرح عن دور الهيئة في بحيرة السد العالي ، وتفقدا المواقع الإنتاجية الواقعة على البحيرة للوقوف على إنتاج هذه المواقع .

ثم التقى مصيلحي وفرحات برؤساء جمعيات الصيد ببحيرة السد العالى للوقوف على وضعها الإنتاجي ومناقشة العراقيل التي من شأنها أن تؤثر على حجم الإنتاج  ، بالإضافة الى التباحث حول متطلبات المرحلة القادمة لتحقيق أعلى عائد اقتصادي يعود بالنفع على الصيادين والدولة.

ثم توجهّا الى مركز البحوث والأحواض والمعامل لمتابعة سير العمل.

وفي ختام جولتهما التفقدية في محافظة أسوان التقيا بالعاملين واستمعا إلى مطالبهم على وعد بحلها في أقرب وقت ، وكلك أشادا بحسن سير العملية الإنتاجية وشددا على ضرورة مواصلة بذل المزيد من الجهد والعمل الجاد من أجل تحقيق عوائد إنتاج عالية.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,939,233

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم