جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..

في ضوء اهتمام القيادة السياسية وتوجهها نحو تطوير البحيرات المصرية ، وإيماءًا الى توجيهات الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس الإدارة ، والسيد اللواء أ.ح / الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، حظيت بحيرة البردويل أحد أهم وأكبر بحيرات مصر انتاجًا للأسماك بمحافظة شمال سيناء بعد تطويرها بـ لفت الأنظار ، لاسيما مع افتتاح موسم الصيد الجديد لهذا العام أمس السبت الموافق 23/4/2022 بعد فترة وقف صيد دامت أربعة أشهر منذ ديسمبر الماضي.

وقد تم تجهيز مراسي الصيد في البحيرة بكامل طاقتها لاستقبال الصيادين بعد الانتهاء من  التصديق الأمني الصادر من وزارة الدفاع ، والإعداد والترتيب اللازم مع الجهات المعنية ذات الصلة لفتح المراسي لتجهيز الغزول وصيانة المراكب وتنظيم عمليات الصيد ومواعيد السروح أمام الصيادين.

كما نظمت إدارة بحيرة البردويل احتفالية بمناسبة الافتتاح الرسمي الذي حضره نخبة من القيادات الأمنية ، ومدير إدارة التموين ، والسادة رؤساء الجمعيات.

استهل الدكتور شكري سالمان مدير البحيرة الافتتاح بكلمة وجّه خلالها الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي ، والسيد اللواء أ.ح الحسين فرحات ، والسيد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ما بذلوه من جهود حثيثة لفتح موسم الصيد أمام الصيادين. 

وأشاد سالمان بدور الجهات الأمنية في تأمينهم البحيرة حتى موعد افتتاحها، وكذلك شكر العاملين بادارة بحيرة البردويل لما أبدوه من رغبة فعلية في المحافظة على البحيرة طوال فترة الإغلاق.

أعقبها كلمة لقائد مكتب المخابرات تحمل في طياتها توجيهات أمنية للصيادين وتحثهم على الالتزام وتجنب مخالفات الصيد بهدف الحفاظ علي المسطح المائي والمخزون السمكي.  

ووسط فرحة عارمة اعتلت وجوه الصيادين ، أُطلقت إشارة بدء انطلاق سروح الصيادين معلنة عن فتح باب الرزق أمامهم  من جديد.

يُذكر أن بحيرة البردويل تعد من أكبر البحيرات على مستوى جمهورية مصر العربية وأنقى البحيرات على مستوى العالم ، وتبلغ مساحتها 165 ألف فدان ، وتتميز بالبيئة الطبيعية التى تسهم في إنتاج العديد من الأسماك عالية الجودة ذات السمعة العالمية مثل الدنيس والقاروص واللوت والعائلة البورية.

كما أن حرف الصيد السائدة فى البحيرة هي : حرفة الدبة لصيد الأسماك القاعية، حرفة البوص لصيد أسماك العائلة البورية ، حيث يتم صيد الأسماك من خلال 4 مواقع هى : التلول، أغزيوان، النصر. وتقدم 6 جمعيات خدماتها لصيادي البحيرة البالغ عددهم أكثر من 3500 صياد  و1228 مركب ، وتمثلهم وهى : جمعية العريش ، جمعية السلام ، جمعية 6 أكتوبر ، جمعية الساحل ، جمعية البردويل ، جمعية سيناء.

المصدر: الإدارة العامة للعلاقات العامة
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 214 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2022 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,112,666

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم