جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..
البنك الدولى وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يبحثان التعاون لتنفيذ برنامج PROBLUE لدراسة تأثير التغيرات المناخية بقطاع الأسماك

صرح الدكتور صلاح مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه يتم قريباً الإعلان عن طرح مناطق للاستثمار في مجال الاستزراع السمكي البحري في عدد من مناطق البحر الأحمر، وذلك وفق اشتراطات مختلفة للاستزراع السمكي في المياه العذبة، ويتم اختبار التربة ونوعية الأسماك التي تصلح لكل منطقة.

بدء الاستزراع السمكي في 2015

وأضاف مصيلحي، أن الاستزراع السمكي في المياه البحرية بدأ عام 2015 بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للاستفادة من موقع مصر على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر وخليجي العقبة والسويس، فضلا عن قناة السويس، كما أن المياه المالحة تنتج أسماكا عالية القيمة الغذائية مثل الجمبري والاستكاوزا والسبيط.

وتابع أن الاستزراع السمكي في المياه العذبة بمصر في تطور كبير، وإنتاجية الفدان تتراوح من 5: 15 طنا في العام طبقا للتكنولوجيا المستخدمة فى الإستزراع السمكى ، وارتفعت كثافة المتر من سمكة واحدة في المتر إلى 20 سمكة في الوقت الحالي، ويتم تكثيف الأسماك في المياه العذبة بشكل أكبر استغلالاً لمصادر المياه العذبة من البحيرات، وذلك بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة بالزراعة في تدوير المياه وتنقيتها بحيث تصلح للاستزراع لمدة تصل إلى 10 أشهر.

الاستفادة من المياه الجوفية في الاستزراع السمكي 

وأكد أن الهيئة تعمل حالياً على التوسع في الاستزراع السمكي في الأراضي الصحراوية؛ للاستفادة من المياه الجوفية، ورفع خصوبة التربة في الأراضي الجديدة بتوفير النيتروجين للأرض الفقيرة، مؤكداً أن هذا الأمر يساهم في تحقيق الأمن الغذائي بالتجمعات السكانية في الأراضي الجديدة، ومن المعروف أن السمك يعيش في المياه ولا يتسهلكها وفضلات الأسماك سماد للتربة في هذه المناطق.

والجدير بالذكر ان معالى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عقد اجتماعاً لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل زيادة إنتاجية البحيرات من الأسماك، ومن بينها بحيرة ناصر ورفع أعداد المفرخات السمكية على أن يتم تنفيذها وفقاً لآليات وتوقيتات زمنية محددة.

المصدر: الإدارة العامة لمركز المعلومات - إدارة المواقع الإلكترونية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 359 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,949,708

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم