جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

قام الأستاذ الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامه لتنميه الثروه السمكيه صباح اليوم بجوله تفقديه للمواقع الإنتاجية بالاسكندريه للوقوف على عملية سير العمل بها. 

بدأت الزيارة بإجتماع بإداره مشروع مريوط لخدمه المزارع السمكيه تم خلال الاجتماع مناقشات حول الاستغلال الامثل لمشروع مريوط في ضوء الإطلاع على المشروعات القوميه التي يتم تنفيذها داخل محافظه الاسكندريه. 

ثم قام سيادته بتفقد مشروع مريوط حيث قام بالمرور على محطات الطلمبات القديمه والجديده وشدد على استخدامهم الاستخدام الامثل واستمع الى المعوقات ووعد بتوفير الحلول المناسبه. 

كما تفقد رئيس هيئة الثروة السمكية المفرخ البحري بمشروع مريوط والذي ينتج اسماك القاروص والدنيس وكلف المهندس طارق فرج مدير مشروع مريوط بتطوير المفرخ لاعاده تشغيله. 

ثم توجه مصيلحي الى بحيره مريوط حيث قام بمتابعه اعمال التطهير و التكريك داخل البحيرة واكد مصيلحى انه قد تم الانتهاء بصورة كاملة من تطوير وتطهير المساحه المستهدفه بالبحيرة والتي تبلغ ٨٠٢٨ فدان واشار الى أنه قد تم تكريك حوالي 15 مليون متر مكعب من المستهدف واضاف ان من المقرر ان يتم الانتهاء من اعمال التكريك فى ٣٠-٦-٢٠٢٢ بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تفقد مصيلحى منطقه باب العبيد (الاحرار حاليا ) للوقوف على افضل السبل للتعامل مع تلك المنطقه في ضوء توجيهات رئيس الجمهوريه للحفاظ على البعد الاجتماعي تلاها زيارة لوادي مريوط لمتابعه المستجدات التي ستنتج عن المشروعات القوميه التي يتم الاعداد لها بمنطقه الدلتا الجديده 

ثم حضر الاجتماع الدوري الذي تم عقده مع الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه و ممثلي وزاره الري و هيئه الاستشعار عن بعد والشركات القائمه باعمال التطوير ،وخلال الاجتماع اشاد اللواء احمد الاسناوي نائب رئيس الهيئه الهندسيه بالجهود المبذوله من قبل الهيئه وتعاون فريق العمل في اعمال التكريك والتطهير للبحيره فيما اكد الدكتور صلاح مصيلحى على اهميه الحفاظ على منسوب المياه في البحيره وذلك لمراعاه البعد الاجتماعي للصياد.

وفى نهاية الزيارة تفقد رئيس الهيئة تفقد أعمال تحديث  المفرخ 21 القديم من صيانه قسم الطحالب وتحديثه وعمل صيانه لصوب الزريعة كما تم إنشاء عدد 10 احواض جديدة لتحضين الزريعة وعمل صيانه كامله لقسم الروتيفر ، كما تابع المستجدات بالمفرخ السمكى الجديد الذى تم انشاؤه بتمويل من مشروع تنميه الاستزراع السمكي البحرى made والملحق به مركز دولى للتدريب على نظم الاستزراع السمكي البحرى. ولترفيه المتدربين تم إنشاء حمام سباحة وملعب كرة وكذلك تم الانتهاء من قاعة الاجتماعات وتركيب بوابه الكترونيه على احدث طراز مطبق بها معايير الجودة والتعقيم قبل المرور لدخول المفرخ.

رافق رئيس الهيئه خلال جولته المهندس عماد وصفي رئيس الاداره المركزيه للتنميه والمشروعات و المهندس عيد بسيوني رئيس الاداره المركزيه للمنطقه الغربيه والمهندس ثابت السويفي رئيس الاداره المركزيه للانتاج والتشغيل والدكتور احمد سنى مدير عام الاداره العامه للمزارع السمكيه والمهندس عادل خليل مدير عام الانتاج والتشغيل بالمنطقه الغربيه والمهندس طارق فرج مدير مشروع مريوط

والمهندس سعيد يونس مدير بحيره مريوط والدكتور محمد العربى مدير وحدة الدعم الفنى بالهيئة والمهندس محمد سعد مدير المفرخ بالكيلو 21 والمهندسة مى الفقى مدير ادارة المرابى والبحيرات بالمنطقة الغربية والمهندس هانى مبروك بالدعم الفنى لرئيس الهيئة والاستاذة ريهام طلعت المتحدث الاعلامى باسم الهيئة والاستاذة داليا عاطف المشرف على الموقع الالكترونى والأستاذ رامى محمد من الإدارة العامة للعلاقات العامة ..

المصدر: المتحدث الاعلامى للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 363 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2021 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,996,724

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم