جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

الأسماك عنصر مهم في نظام غذائي مغذ. تحدث ألكسندر فومين، المدير التنفيذي لاتحاد شركات الإنتاج والتجارة في سوق السمك، عن أفضل أنواع الأسماك - البحرية أو النهرية.

وبحسب سبوتنك ,أكد ألكسندر فومين أن خبراء التغذية يعتبرون أسماك البحر أكثر فائدة، لكن الكثيرين ما زالوا يفضلون الأسماك من خزانات المياه العذبة.

وقال: "إذا كان الناس قد تناولوا الأسماك من المياه الداخلية منذ الطفولة، فقد اعتادوا عليها، فهم يحبونها، ومن الصعب استبدالها بشيء. بريم، روتش، سمك الفرخ، الكارب. تبقى هذه التفضيلات مدى الحياة. أي سمكة مفيدة، الشيء الرئيسي هو التأكد من أنه تم صيدها من مناطق نظيفة بيئيًا، بعيدًا عن المدن الكبرى، من بحيرات وأنهار نظيفة".

وأضاف فومين أن الاختيار يعتمد إلى حد كبير على منطقة الإقامة. "في عدد من المناطق التي تعيش فيها اسماك المياه العذبة، مثل منطقة روستوف ومنطقة أستراخان ومناطق سيبيريا، يصطادونها ويبيعونها على الفور. يرغب الناس في شرائها. في مناطق مورمانسك وفلاديفوستوك وخاباروفسك، لم ير أحد عمليًا أسماك المياه العذبة، فهم يأكلون هناك أسماك البحر بشكل رئيسي، وكلتا السمكتين موجودة في  وسط روسيا، لكن 90% من المبيعات تأتي من أسماك البحر و 10% فقط من المياه العذبة".

وشدد على أن الأسماك التي تعيش في الشمال مفيدة بشكل خاص. "تحتوي جميع الأسماك على نسبة عالية من البروتين، ومن حيث الدهون، فإن الأسماك الأكثر فائدة هي تلك التي تعيش في الشمال، في المياه الباردة، والبحار الشمالية، لأن الدهون التي تحتويها تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض غير المشبعة، والتي تسمى أوميغا 3. الأحماض غير المشبعة أولاً، لا يمكن الاستغناء عنها، فبدونها يصعب على الجسم الحفاظ على النغمة الفسيولوجية، وثانيًا، هذه الأحماض هي نوع من مطهر الجسم، الأسماك الشمالية هي سمك القد، بولوك، الحدوق، السمك المفلطح، الرنجة. يتم تداولها بكميات كبيرة ويتم بيعها بكميات كافية في السوق الروسية

إعداد / أحمد مصطفى 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,029,972

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم