جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
يمكنكم الإطلاع على أبرز إنجازات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خلال شهري مارس وأبريل 2024
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

في خطوة مهمة لزيادة صادرات المنتجات السمكية، كشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن فتح باب تصدير الأسماك إلى دول الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا، هولندا، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، البرتغال وإنجلترا، بالإضافة إلى فتح باب تصدير الأسماك إلى دولة الأردن خلال العام الجاري، بعد زيارة وفد فنى للمنشآت المعتمدة والمزارع المصرية والتأكد من سلامة سلسلة الإنتاج تأكيدا لتطبيق مصر منظومة معايير الجودة في إنتاج وتداول الأسماك.

وأضاف تقرير الخدمات البيطرية، أنه تم تصدير نحو 6 آلاف طن من أسماك البلطي إلى دولتي الإمارات والكويت خلال العام ولم يتم رفض أي رسالة منها ما يدل على جودة وسلامة الإجراءات البيطرية، مشيرا إلى أنه تم اعتماد 18 منشأة لتصدير الأسماك إلى دول الاتحاد الأوروبي، و10 آخرين للدول العربية، بالإضافة إلى 8 منشآت لتصدير الاستاكوزا إلى أمريكا ودول شرق آسيا وبعض من دول أوروبا.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد حمزة، استشاري الأسماك، ورئيس مركز أكوافيت، ان مصر تمتلك إمكانيات لا حصر لها في منطقة الشرق الأوسط بأكملها بأن تصبح أفضل دولة لتصدير الأسماك بمختلف أنواعه، لافتا إلى أن مصر تعد في الصدارة العالمية من حيث الإنتاج السمكي، فضلا عن أن لديها اكتفاء ذاتي.وطالب حمزة، أن يكون هناك سيستم ونظام بحيث نكون الدولة الأعلى في مجال تصدير الأسماك، خاصة أن الصادرات تعمل على تحسن وانتعاش الحالة الاقتصادية، وتوفير العملة الصعبة وتوفير فرص عمل للشباب في ظل انتشار البطالة في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن قطاع الاستزراع السمكي وتطويره يحتاج إلى جهود كبيرة لزيادة نسب التصدير.

وفي السياق نفسه، قال كريم ضرغام خبير في الثروة السمكية، إن مصر تصدر عشرات الأطنان يوميا من الأسماك، لافتا إلى أن مزارع بركة غليون وقناة السويس تنتج أكثر من 150 طنا من أجود وأنقى الأسماك شهريًا.

 

وأضاف ضرغام، أن زيادة الثروة السمكية ورفع كفاءتها خطوة مهمة للغاية لزيادة الإنتاج وتغطية السوق المحلي وعدم الحاجة للاستيراد، بالإضافة إلى ارتفاع نسب التصدير للدول الخارجية.

إعداد/ نورهان كيره

 

المصدر: www.albawabhnews.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 813 مشاهدة
نشرت فى 22 ديسمبر 2019 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,167,696

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم