جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..



قام اليوم الاربعاء 30/ 10/ 2019  السيد اللواء/ حمدى بدين رئيس مجلس الإدارة للشركة الوطنية للثروة السمكية و الاحياء المائيه،
السيد المهندس/ شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية  للمشروعات القومية و الاستراتيجية  واللواء عصام سعد محافظ الفيوم،واللواء ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والسيد مديرمنطقة الفيوم  م/ أيمن محمد محمود


بزيارة لبحيرة قارون بمحافظة  الفيوم و ذلك لمتابعة آخر تطورات  ببحيرة قارون من حيث الملوحة وتدفق المياه بالحزام الأمن ومصارف المغذية لبحيرة قارون.



كما تضمن اللقاء استعراض عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

حضر مراسم الاستقبال اللواء عبد القادر النوري سكرتير عام محافظة الفيوم، واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

شملت الزيارة تفقد الحزام الأمن على مصرف البطس وأعمال التكريك ببحيرة قارون، وتفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم.

خلال اللقاء أشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس اللجنة العليا لاسترداد الأراضى، بأن الزيارة تأتى في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة بمتابعة المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، ومنها المبادرة الرئاسية لتطوير كافة البحيرات بما يعود بالنفع على المواطنين وتوفير فرص العمل، مضيفاً أن الدولة لن تدخر جهداً في الارتقاء بكافة القطاعات، وتعمل من خلال منظومة متكاملة لاستغلال كافة إمكاناتها الاستغلال الأمثل، لافتاً إلى أهمية الإسراع بملف تقنين أراضى أملاك الدولة.

وعقب اللقاء قام محافظ الفيوم ومساعد رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بزيارة للحزام الآمن ببحيرة قارون ومحطات التهدئة على مصرف البطس وفلتر المعالجة، كما تم تفقد محطة الصرف الصناعي بكوم أوشيم المقامة بطاقة تصميمية 19 ألف م3/يوم.

أشار محافظ الفيوم أن أعمال تطوير وتنمية بحيرة قارون من الأهمية بمكان لأنها تعد مصدر الدخل الرئيسي للعديد من أهالي القرى المتاخمة لها لعملهم بمجال الصيد أو بالمشروعات السياحية، لافتاً إلى أن الزيارة تأتى تفعيلاً لعدد من الزيارات الوزارية بجانب زيارة رئيس الوزراء الذى أكد خلالها على تشكيل لجنة ممثلة من مسئولي الموارد المائية والري والزراعة والبيئة ومياه الشرب والصرف الصحي والمحميات وغيرها من الجهات ذات الصلة لدراسة التوازن البيئي للبحيرة.


وأضاف محافظ الفيوم بأن المحافظة تعمل على إنهاء إجراءات قرض الاتحاد الأوربي بقيمة 9,5 مليار جنيه لإنشاء محطات للصرف الصحي بالقرى المتاخمة لبحيرة قارون مما يؤدى إلى حل مشكلة البحيرة بشكل جذرى.


 

المصدر: الإدارة العامة لمركز المعلومات، قسم المواقع الالكترونية
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 634 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2019 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

38,988,312

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم