جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم

 

عقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع ممثلين عن الصيادين، لبحث شكاواهم المتعلقة بحظر الصيد في بحيرة قارون وتعديل مواعيد حظر الصيد ونقل الزريعة.

بحضور اللواء عبد القادر النوري، سكرتير عام المحافظة، والمهندس حسن جودة، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس أيمن محمد محمود، مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية، والعميد هاني محمد يوسف، رئيس مركز ومدينة إبشواي، وعلاء العمدة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز إبشواي، وشريف عبد الحفيظ، نقيب صيادي الفيوم، ورئيس جمعيتي قارون والريان لصيد الأسماك.

خلال اللقاء شكا الصيادون من إغلاق بحيرة قارون أمام حركة الصيد لفترة طويلة قد تصل إلى شهرين ونصف الشهر، وأصدر المحافظ توجيهاته لمدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية بمخاطبة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لتخفيض مدة إغلاق البحيرة أمام حركة الصيد لمدة ثلاثة أسابيع فقط بدءا من اليوم استجابة لمطالب الصيادين.

كما أكد المحافظ ضرورة عقد اجتماع جمعية عمومية للصيادين لمناقشة الأمور الحيوية المتعلقة بهم مثل القيمة المالية لشهادة خلو المديونية "العمولة" لتجديد مراكب الصيد، وغيرها من الأمور المتعلقة بحياة الصيادين، وكذلك عقد اجتماع آخر بحضور مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية، ووكيل وزارة الزراعة، للاستفادة من خبرات الصيادين في أنواع الزريعة المناسبة وتوقيتات نقلها، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الزريعة التي يتم تزويد بحيرة قارون بها.

وأكد محافظ الفيوم أن تنمية بحيرة قارون، يحظي باهتمام القيادة السياسية ضمن برنامج تنمية البحيرات لإرتباطها الوثيق بتنشيط حركة السياحة وتوفير مصدر دخل للكثير من العاملين بحرفة الصيد ، مشيرًا الي أنه قد تم تشكيل لجنة لمتابعة اعمال تنمية بحيرة قارون وتخليصها من الملوثات والحفاظ علي الحياة المائية فيها وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة وعدد من الجهات ذات الصلة ، وتم عرض مقترح بإجراءات وخطوات التطوير علي رئيس مجلس الوزراء .

وشدد على ضرورة توعية الصيادين وأسرهم باتباع الطرق القانونية للصيد والالتزام بأدوات وأنواع الشباك القانونية، مشيرًا إلى أن باب مكتبه مفتوح أمام الجميع لعرض مشكلاتهم والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها.

اعداد/ منال محي الدين 

المصدر: /www.elbalad.news
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 510 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,134,959

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم