جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
يمكنكم الإطلاع على أبرز إنجازات جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية خلال شهري مارس وأبريل 2024
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعوا إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون”..
"المدير التنفيذى يلتقي ممثلي الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعيات الصيادين ببحيرة ناصر والبحر الأحمر ومحافظة البحيرة"
“بحضور محافظ المنيا .. إلقاء 300 ألف وحدة زريعة سمكية من البلطي لتنمية نهر النيل بالوجه القبلي لأول مرة هذا العام"..
"تفعيلًا لخطة تنمية المصايد الطبيعية في الوجه البحري للمرة الأولى هذا العام .. إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالشرقية"..
جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية يجوب مختلف المحافظات المصرية لتفعيل منظومة التكويد والتتبع للمزارع السمكية .
"المدير التنفيذي يلتقي الصيادين وجمعيات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة دمياط
افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل 2024..
بحضور المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ شمال سيناء .. افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل"..
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ

 

قال محافظ كفر الشيخ إسماعيل عبد الحميد طه إننا لن نسمح بممارسات الصيد المخالف ببحيرة البرلس حيث سيتم تشغيل قسم شرطة مسطحات البرلس الجديد وتزويده بكافة الإمكانيات والأجهزة،و تدشين تشغيل 2 لانش أمني بتكلفة تتجاوز 4 ملايين جنيه.

وأضاف المحافظ أن ذلك يأتي خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي، لحماية الثروة السمكية وضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق ومصدر معيشة العديد من الصيادين البسطاء، في ظل اهتمام الدولة باستعادة الأمن وفرض القانون والحفاظ على الثروة السمكية والاقتصاد القومي للدولة، وذلك بالتنسيق مع اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ.

وأوضح المحافظ - أن شرطة المسطحات المائية قامت بحملة إزالة التعديات على بحيرة البرلس، وضبط المخالفين، ومواجهة الصيد الجائر ،والتي أسفرت جهود قسم شرطة البيئة والمسطحات بسيدي سالم في مجال حماية البيئة من التلوث عن 11 قضية، وفى مجال حماية الثروة السمكية قضية ضبط فلوكة خشبية بدون ترخيص مثبت عليها ماكينة كبوتة معدلة و120 جوبية زريعة مخالفة، و5 قضايا ضبط ماكينة كبوتة معدلة بالعامود والرفاص، و50 قضية ضبط غزل دورة مخالف بطول 5000 متر تقريباً.

وأشار إلى أن الحملة أسفرت أيضا عن 15 قضية جوابي غزل زريعة مخالف، و5 قضايا ضبط غزل جانب مخالف بطول 500 متر تقريباً، وقضية ماكينة كهرباء تستخدم في الصيد المخالف، فضلاّ عن إزالة 70 علبة غزل دورة مخالف بطول 7000 متر تقريباً، وإزالة 65 جوبية زريعة مخالفة، كما تم إزالة 300 متر غزل طيور مهاجرة مخالف، وإزالة 55 غريزة خشبية معدة للصيد المخالف، بالإضافة إلى إزالة حالة من تحاويط ورد النيل والغرائز الخشبية على مساحة 2 فدان.

وأكد المحافظ أنه سيتم استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع استكمال تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق مياه البحر المتوسط من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بتنمية البحيرات المصرية، وإزالة التعديات عليها كأهم المصادر الطبيعية للأسماك.

اعداد/ منال محي الدين 

المصدر: /akhbarelyom.com/news
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 448 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,186,828

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم