جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

مؤخرا رصد مجموعة من الغواصين بمنطقة  شعاب «دينجراس سان جون»، جنوبا جنوب البحر الأحمر ٢ سمكة قرش من نوع النمر أحداهما حامل تحمل صغارها، وقام الغواصون بالتقاط الصور والفيديوهات مع القرش، ويعد هذا الحدث من الأحداث النادرة ولأول مرة يتم رصد هذا النوع من القروش مما يؤكد تعافى البيئة البحرية.

وفقا لتصريحات د. محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، فقال: "لا يوجد بالبحر الأحمر صيد جائر خاص بالقروش حيث مصر تحتل مركزا عالميا في عدم وجود صيد جائر للقروش".

وأكد سالم في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن جميع مواقع الغطس والمشهور عنها تواجد أعداد كبيرة بأسماك القرش مازالت تلك الأعداد موجودة رغم زيادة أعداد مواقع الغطس، وأن مصر تتمتع بسمعة عالية وخاصة لدى السياح الأوربيين أنها من الدول التي تتمتع ببيئة بحرية عالمية على المستوى العام، وأسماك القرش بصفة خاصة .

وقال د. محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة : هناك جهودا كبيرة تنتهجها وزارة البيئة متمثلة في محميات البحر الأحمر، بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر للحفاظ على أسماك القرش، مؤكدا أن وجود أسماك القرش بكثرة بالبحر الأحمر دليل على بيئة البحر الأحمر الفريدة.

حوادث هجوم القرش على البشر

وعن حوادث هجوم القرش على البشر، يؤكد د. محمد سالم، إن مصر هي الأدنى على مستوى العالم بالمقارنة بالدول الأخرى التي نتشابه معها في البيئات والاستخدامات.

وصرح رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة ،ووزارة البيئة تضع في أهم أولوياتها المتابعة لتقليل من احتمالات الحوادث قدر الإمكان ولكن مازال الحوادث في المستويات الأدنى بالمقارنة بالدول التي تشهد حوادث مثل استراليا وأمريكا وجنوب أفريقيا.

وأوضح رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة، إن انخفاض معدل حوادث هجوم القرش على البشر جاء  نتيجة التوعية للبشر بكيفية التعامل مع هذه النوعية من الكائنات خصوصا إن حوادث القرش نوعين،حوادث تحدث نتيجة أخطاء بشرية وحوادث نتيجة لأسباب عارضة غير مقصوده نتيجة خطأ من القرش إنه يقوم بالخروج من المياه الخاصة به .

وتابع : فبالتالي الحوادث التي تحدث بطريقة غير مقصودة عملية تلافيها صعبة جدا، لكن نحن نحاول التركيز على الحوادث التي يكون الإنسان طرف فيها أو سلوكيات الإنسان هي من تؤدي لهذه الحوادث.

وأكد د. محمد سالم  إن وزارة البيئة، ترسل تعليمات يتم توزيعها على كل مراكز الغوص وشركات السياحة والمراكب التي تستخدم الأماكن الساحلية في مصر لنقلل من احتمالات هذه الحوادث قدر الإمكان.

وحذر رئيس قطاع المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي بوزارة البيئة د. محمد سالم، من السباحة في الأماكن المفتوحة بعيدا عن الشواطئ لأنها تمثل خطورة كبيرة.

اعدته للنشر / داليا عاطف

المصدر: https://akhbarelyom.com
gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 593 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2019 بواسطة gafrd

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,033,024

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم