جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

     

استمرت حالة عدم استقرار الطقس فى أنحاء متفرقة من البلاد خلال الساعات الماضية، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة وثلوج على الإسكندرية، بالتزامن مع «نوة الشمس الصغيرة»، فيما تعرضت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء لعاصفة ثلجية، مع انخفاض كبير فى الحرارة بمناطق وسط سيناء إلى 3 درجات تحت الصفر، دون تأثير على حركة الملاحة فى الموانئ المطلة على البحر المتوسط.

ووسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار «نوة الشمس الصغيرة» لـ3 أيام، شهدت الإسكندرية نشاطاً للرياح الجنوبية الغربية شديدة البرودة، حيث بلغت الحرارة العظمى 11 درجة، وبينما انتابت حالة من الفرحة عدداً من أبناء المدينة، لتساقط الثلوج فى شهر «أمشير»، فقد تسببت الأمطار فى تراكم المياه بعدد من الشوارع، نتيجة انسداد بعض «الشنايش» بها.

ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ تحسباً لأى طارئ نتيجة الرياح الشديدة المصاحبة للنوة، وأهابت بالمواطنين توخى الحذر، وعدم السير أسفل العقارات القديمة، أو لوحات الإعلانات، كما انتشرت سيارات الكسح، التابعة لشركة الصرف الصحى فى شوارع المحافظة، وعمال شركة «نهضة مصر»، لرفع تراكمات المياه، والعمل على تيسير حركة المرور.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، رضا الغندور، لـ«الوطن» إن سلطات الميناء قررت استمرار فتح بوغاز ميناءى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بعد تحسن الأحوال الجومائية، ووصول سرعة الرياح وارتفاع الأمواج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التى تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن.

وتعرضت محافظة بورسعيد لأمطار رعدية لليوم الثانى على التوالى، مع انخفاض شديد فى درجات الحرارة، وبدت شوارع المدينة خالية من المارة، كما تلاحظ غياب عدد كبير من الطلاب فى مختلف المدارس، وأكد مسئول بمديرية التربية والتعليم أن نسبة الغياب كانت واضحة فى المرحلة الابتدائية، نتيجة خوف أولياء الأمور على أبنائهم من الإصابة بنزلات البرد.

وأعلنت موانئ بورسعيد، التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن حركة السفن لم تتأثر بالأمطار الرعدية، رغم ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وبلغ إجمالى حركة السفن 19 سفينة، فيما استمر إغلاق ميناء الصيد، وأكد مصدر مسئول أنه لن يسمح باستئناف أعمال الصيد إلا بعد مرور «النوة»، التى تسببت فى ارتفاع الأمواج إلى ما يتراوح بين 5 و7 أمتار.

ورغم العاصفة الثلجية التى تعرضت لها سانت كاترين، فقد استقبلت المدينة 300 سائح من مختلف الجنسيات اليوم، وأكد رئيس المدينة، خالد سلامة، أن طبقة خفيفة من الثلوج غطت أنحاء المدينة، وتكاثرت فوق قمم الجبال، مع انخفاض كبير فى درجات الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر، مشيراً إلى أن الحركة السياحية لم تتأثر بالعاصفة الثلجية، التى وصفها بـ«الخفيفة»، حيث استكمال السائحون برنامجهم السياحى كالمعتاد، وحرصوا على الوجود فوق قمة «جبل موسى»، للاستمتاع بتساقط الثلوج.

كما أكد مصدر مسئول بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أنه تم رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، تحسباً لموجة عدم استقرار الطقس، مشيراً إلى أن الحركة المرورية على جميع الطرق، وكذلك حركة الملاحة الجوية فى المطارات، والملاحة البحرية فى الموانئ، تعمل بصورة طبيعية، ولم ترد أى بلاغات بوقوع حوادث جراء سقوط الثلوج على سانت كاترين.

كما تساقطت أمطار بين خفيفة ومتوسطة على عدة أنحاء بشمال سيناء فجر اليوم، وحجبت الغيوم الكثيفة السماء فى عدد من المدن والقرى، وأكد مركز الطوارئ بديوان عام المحافظة عدم ورود أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين، فيما تم الدفع بالسيارات والآليات التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدات المحلية، للتعامل مع أى تراكمات محتملة للمياه.

وشهدت محافظة دمياط تحسناً فى الأحوال الجوية صباح اليوم، بعد هدوء حدة الأمطار والرياح التى ضربت المحافظة فى اليوم السابق، وانتظمت حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط، كما انتظمت حركة الصيد ببوغاز «عزبة البرج»، حيث تراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 متر ومترين، وسط توقعات بأن تضرب نوة جديدة السواحل الشمالية اعتباراً من بداية الأسبوع المقبل.

اعدته للنشر/ داليا عاطف

 

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 516 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,035,059

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم