جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

الأخبار
"ضمن سلسلة جولاته لدعم المزارع السمكية الخاصة ،، المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي أصحاب المزارع السمكية بمحافظة كفر الشيخ
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات خلال لقائه مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة بمحافظة الفيوم
"خلال اجتماعه مع رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم .. المدير التنفيذي للجهاز: طفرة إيجابية ملموسة في الجهاز خلال الفترة القادمة"..
“فرحات يلتقي مسئولي المفرخات السمكية بالمناطق"..
"المدير التنفيذي للجهاز يتفقد سير العمل وانضباطه عقب إجازة عيد الفطر المبارك"..
فرحات يتفقد الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة وميناء الصيد البحري والورشة المركزية ومركز تدريب مزرعة المنزلة السمكية ببورسعيد
استقبل مصيلحي رئيس مجلس ادارة الجهاز وفدا من مجموعة هايدا الصينية لبحث اوجه التعاون المستقبلية
"المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يتابع سير العمل بمفرخ فوه السمكي”..
“المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع مسئولي الحجز الإداري آليات العمل للفترة القادمة”..
"افتتاح موسم الصيد في مزرعة أم شيحان السمكية بمحافظة شمال سيناء" ..

جاءت توقعات خبراء الارصاد، حسب ما جاء في النشرة الدورية، التي تصدر بشكل يومي من هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، الموافق 15 يناير، طقس بارد على كافة الأنحاء، حيث سجلت درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا اليوم، ليسود طقس بارد على شمال البلاد ويمتد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كذلك  يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وأضاف خبراء الطقس أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

حول حالة البحرين، أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدا ، ويصل ارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 5ر1 متر إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

ومن ناحيته ذكر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يتوقع استمرار نشاط الرياح اليوم الثلاثاء، حيث تزداد سرعة الرياح وتكون مثيرة للأتربة والرمال وقد تصل إلى حد العاصفة على الطرق القريبة من السواحل، والأماكن المكشوفة.

وأضاف عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية لقناة “اكسترا نيوز” أمس الإثنين،  أن نشاط الرياح مستمر اليوم وغدًا، لافتًا إلى أن العاصفة الترابية تبلغ ذروتها اليوم.

وأشار  رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد  سوف تتكرر، وهذا أمر طبيعي في فصل الشتاء.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، أن شتاء هذا العام لم يتغير كثيرًا عن السنوات السابقة، إلا فيما يخص نشاط الرياح والأتربة، والتي اختلفت نتيجة للتغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله.

اعدته للنشر / داليا عاطف

gafrd

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 507 مشاهدة

رئاسة مجلس الوزراء - جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

gafrd
LAKES & FISH RESOURCES PROTECTION & DEVELOPMENT AGENCY (LFRPDA) »

الترجمة

Serch

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,024,017

رئيس مجلس الإدارة

ا . د/ صلاح الدين مصيلحى على 

 

  المدير التنفيذي 
اللواء أ.ح الحسين فرحات

مديرعام الإدارة العامة لمركز المعلومات

المهندسة / عبير إبراهيم إبراهيم